Cloud

عيد الحب

train-1 train-2

أهمها المعز ووكالة الغورى وبرج القاهرة

love

أبرز أماكن الاحتفال بعيد الحب

love

كيف تقضى عيد الحب بميزانية تبدأ بـ 3 جنيهات؟

love

أمانى الهوارى

يعد شهر فبراير شهر الحب، الذى ينتظره العشاق من العام للعام، للاحتفال بعيد "الفالنتين"، الذى توحد العالم على تحديده فى الرابع عشر من نفس الشهر، تخليدًا لذكرى القديس "فالنتين"، الذى أعدم فى عهد الإمبراطوب كلايديس الثانى، بعد أن خالف أوامره بمنع زواج الجنود حتى لا ينشغلوا عن الحرب، وقام بعقد زواجهم سرًا، وبالرغم من أن تلك الرواية الأقرب للقديس فالنتين، إلا أن رواية أخرى، تعتقد إعدامه بسبب عشق النساء له وعلاقاته المتعددة بهن، وبغض النظر عن الروايات، إلا أن الرابع عشر من فبراير، أصبح أيقونة الحب فى العالم أجمع، حيث يحتفل العشاق معًا، بطرق مختلفة بهذا اليوم، وسط أجواء من الشاعرية تارة والجنون تارة أخرى.

وفى السطور التالية نطرح أمام العاشقين أفضل الأماكن، التى يمكنهم التوجه إليها لقضاء عيد الحب، ما يضمن قضاءهم وقتًا ممتعًا بأسعار مناسبة.

شارع المعز لدين الله الفاطمى

يعد شارع المعز لدين الله الفاطمى، الذى يقع بمنطقة الدرب الأحمر، من أكثر المناطق التى تتمتع بالمعالم التاريخية والدينية، ما جعله جاذبًا ليس فقط لمحبى الأصالة والعراقة، ولكن للشباب ممن يبحثون على قضاء وقت ممتع بأسعار بسيطة، حيث بات مؤخرًا وجهة عدد كبير منهم.

يوجد بالشارع العديد من المعالم التاريخية، التى يمكن الاستمتاع بها، على رأسها بيت السحيمى، كما يوجد العديد من الكافتيريات ذات الطابع التاريخى، هذا بخلاف محلات التصوير، التى تستخدم الأزياء المختلفة من فرعونية ونوبية وهندية لعمل جلسات تصوير غير مكلفة، حيث تتراوح الصورة فيها مابين 5 إلى 10 جنيهات.

وكالة الغورى

تقع بشارع الأزهر، بالقرب من شارع المعز، وتتمتع بالمبانى الأثرية الخلابة، حيث يعود تاريخها إلى عام 1504، وتم تطويرها وافتتاحها عام 2005، لتصبح مزارًا للجميع.

وبجانب المبانى التاريخية العريقة، يتم تنظيم العديد من عروض "التنورة" بوكالة الغورية، ما يجعلها مكانًا مناسبًا لقضاء عيد الحب، حيث لا تتخطى التكلفة عشرين جنيهًا، مع وجود العديد من الكافتيريات، التى تقيم حفلات وعروضًا فنية متعددة.

برج القاهرة

من أهم الأماكن التى يمكن التوجه إليها لقضاء عيد الحب، كونه يضمن قضاء وقت ممتع ومشاهدة أهم معالم القاهرة الكبرى، منها مبنى ماسبيرو والقلعة والأهرامات والنيل، كما يتوفر بالبرج مطعم فاخر صمم بشكل دائرى يمكنك من الاستمتاع برؤية القاهرة من ارتفاع عالٍ، حيث يقع بالدور الرابع عشر من البرج، كما يمكن زيارة كافتيريا البرج بالطابق الخامس عشر، التى توفر المشروبات والوجبات الخفيفة.

ولا تزيد تكلفة دخول البرج عن 25 جنيهًا قيمة التذكرة، فيما تقدم الوجبات والمشروبات بأسعار مخفضة عن نظيرتها فى أى مكان آخر.

شارع عبد العزيز آل سعود

بمنطقة المنيل يمكنك الاستمتاع بشارع عبدالعزيز آل سعود، والذى يعد من الوجهات الرئيسية للشباب فى عيد الحب، حيث يضم الشارع العديد من الكافيهات المصممة على الطراز العصرى، التى تقام فيها الاحتفالات المختلفة، وتقدم عروضًا فنية خاصة بيوم "الفالنتين".

كذلك يضم الشارع عددًا من السينمات، وكورنيش النيل، ما يجعله مناسبًا للتمشية والتقاط الصور التذكارية بين المحبين.

جزيرة المعادى

إذا كنت من محبى الهدوء والإطلالات الساحرة، فإن جزيرة المعادى هى الوجهة الأمثل خلال الفالنتين، حيث تقع وسط النيل بكورنيش المعادى، وتبلغ تذكرة الدخول للجزيرة 50 جنيهًا، ويوجد بها مساحات واسعة من الخضرة، كما يتم فيها تنظيم عروض فنية، وبها العديد من الكافتيريات، التى تتمتع بالطابع الرومانسى وتحيطها المياه من جميع الاتجاهات.

وبحى المعادى أيضًا توجد محمية وادى دجلة، التى تتميز بوجود العديد من النباتات النادرة، والحيوانات أيضًا مثل الثعلب الأحمر والأرانب البرية، وتتراوح أسعارها بين 3 إلى 5 جنيهات، ويمكن التمتع فيها بأشكال الزهور المختلفة والتقاط الصور التذكارية.

الحدائق

فى عيد الحب تتجه الأنظار إلى الأماكن الأكثر هدوءًا ذات المساحات الواسعة، ما يجعل الحدائق مناسبة لقضاء هذا اليوم..

ومن أبرز الحدائق، التى يمكن التوجه إليها لقضاء الفالنتين، حديقة الأزهر، والتى يوجد بها العديد من المناظر الخلابة يمكن التمتع برؤية قلعة صلاح الدين من خلالها، كما يوجد بها عدد كبير من الكافتيريات والمطاعم، ومساحات كبيرة من الخضرة.

وتتراوح أسعار الدخول مابين 10 إلى 15 جنيهًا، ويتم تزيينها احتفالًا بالفالنتين، وتفتح أبوابها أمام الزوار من الساعة التاسعة صباحًا.

كما توجد الحديقة اليابانية بحلوان، والتى تتميز بالطابع اليابانى ويوجد بها الكشك العربى وكشك الموسيقى، وبحيرة التماثيل، هذا بخلاف مساحات الخضراء الواسعة، وتوافر أماكن مناسبة لالتقاط الصور التذكارية، فيما لا يتخطى سعر التذكرة 5 جنيهات، ويمكن الوصول إليها بسهولة كونها ملاصقة لمحطة مترو حلوان.

كذلك المنتجع الريفى بالجيزة، الذى يقدم عروضًا ترفيهية ويتميز بالطابع الريفي، من إسطبلات خيل وحمامات سباحة ومطاعم تقدم وجبات ريفية، بخلاف وجود عروض فنية مختلفة، وتصل تذكرة الدخول لـ 100 جنيه، فيما يوجد بمنطقة المريوطية.

بجانب كل ذلك تظل الرحلات النيلية من أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الحب، حيث يتم تزيين المراكب بالبالونات والشارات الحمراء وتنظيم رحلات بالنيل تتراوح أسعارها مابين عشرين إلى 100 جنيه.

تم التصحيح

بلال